العدد 2959 ليوم 21 نيسان 2014
 
 
صحيفة يومية مستقلة شاملة - تأسست في 14 أيار 1993
مواضيع مفضلة
 
سفراء العراق الجدد بعضهم لم يزر العراق بعد 2003!
بغداد / المؤتمر
كشفت مصادر برلمانية عليمة ان 80 % من المرشحين لمناصب سفراء العراق لدى الدول يحملون جنسيات مزدوجة وبعضهم لم يزر العراق بعد 2003.
ومن السفراء الجدد الدكتور سعد قنديل عن المجلس الاسلامي الاعلى وعلي الدباغ الناطق باسم الحكومة وياسين مجيد السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء وشخصية اخرى من اصدقاء الدكتور اياد علاوي الذي غادر العراق وعمره 8 سنوات ولم يزر العراق بعد عام 2003، ونسيب الشيخ خلف العليان رئيس مجلس الحوار العراقي وهو ضابط في الجيش العراقي السابق.
وقالت مصادر ان هناك منافع شخصية وحزبية وراء عملية تأخر معالجة موضوع ازدواجية الجنسية داخل البرلمان لان شخصيات سياسية كبيرة تقف ضد المشروع.
كما كشف عضو لجنة النزاهة البرلمانية والنائب عن ائتلاف العراقية عثمان الجحيشي عن تسلم عدد من السفراء العراقيين في الخارج إعانات كمهجرين من الدول لغاية الان. وقال الجحيشي ، الاحد، ان لدى لجنة النزاهة البرلمانية عدة ملفات، والان هي قيد الدراسة، ومنها ما يخص وزارة الدفاع وامانة بغداد كاشفاً عن وجود فساد اداري كبير بالسفارات العراقية في الخارج. وأوضح عضو لجنة النزاهة ان عددا من السفراء يتسلمون إعانات كمهاجرين من الدول الاوروبية، وهم يمثلون العراق في الخارج، فضلا عن عدد كبير منهم يملك ازدواجية الجنسية، وهذا مخالف للدستور العراقي. واضاف الجحيشي ان قسما من السفراء قاموا بتعيين جميع افراد عائلاتهم في السفارة، بالرغم من ان الدولة العراقية تصرف لهم راتباً ومسكناً.
 

© حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤتمر الوطني العراقي
Copyright © 1997-2014 Iraqi National Congress. All rights reserved. info@inciraq.com