العدد 2956 ليوم 16 نيسان 2014
 
 
صحيفة يومية مستقلة شاملة - تأسست في 14 أيار 1993
مواضيع مفضلة
 
ختام بطولة الحمام الزاجل الاولى في بغداد
بغداد – المؤتمر
اختتمت في نادي الحسين ببغداد بطولة الحمام الزاجل العراقية الاولى،والتي نظمتها رابطة حمام الزاجل في العراق برعاية وزارة الشباب والرياضة ورئيس نادي الحسين كامل زغير والتي شارك فيها عدد كبير من روابط العراق للحمام الزاجل والتي تقام لاول مرة في العراق.
وقال علي كاظم الساعدي رئيس رابطة بغداد للحمام الزاجل ان البطولة استمرت اكثر من ثلاثة ايام و شملت عدة سباقات لمسافات مختلفة من اقصى محافظات العراق،واسفرت المنافسات عن فوز المتسابق احمد خلف بالمركز الاول في سباق الحي لمسافة 200كيلومتر، وفاز المتسابق احمد خاف ايضا في سباق 280 كيلومتر في فعالية سباق الرفاعي كما فاز نفس المتسابق في سباق 300 كيلومتر في فعالية السلام.
واضاف الساعدي ان منافسات القرنة لمسافة420كيلومتر شهدت تنافسا قويا بين المشاركين في البطولة ليفوز المشارك بريس ابو ميثم بالمركز الاول وحل اثير احمد ثانيا وفي سباق 480كيلومتر لفعالية البصرة فاز علي لازم بالمركز الاول وحل حسين مزهر ثانيا.
واشار الى ان فعالية سباق البرايكن لمسافة 150كيلومتر في فعالية النعمانية فاز علي عكار بالمركز الاول وحل حمودي مشعل ثانيا.
وبين الساعدي ان210متسابقا شارك في بطولة الحمام الزاجل الاولى التي تقام لاول مرة في العراق بعد احداث 2003.
يذكر ان اتحاد الحمام الزاجل تأسس عام1990 وكان باسل طبرة هو اول رئيس لاتحاد حمام الزاجل وتوقف عمل الاتحاد بعد احداث 2003 ليتم تشكيل رابطة العراق للحمام الزاجل ومقرها في بغداد.
 

© حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤتمر الوطني العراقي
Copyright © 1997-2014 Iraqi National Congress. All rights reserved. info@inciraq.com